احنا الطلبة
اهلاً وسهلاً بك زائرنا العزيز لكي تتمكن من مشاهدة جميع محتوايات المنتدي كاملاً يجب عليك التسجيل في المنتدي اذا كنت تريد التسجيل بالمنتدي اضغط علي تسجيل اما اذا كنت تريد التصفح فقط فلديك جميع اقسام المنتدي يمكنك التصفح بها والاستفادة منها ونتمنئ لك حسن الاستفادة
مع تحيات
ادارة احنا الطلبة التعليمية
احنا الطلبة
اهلاً وسهلاً بك زائرنا العزيز لكي تتمكن من مشاهدة جميع محتوايات المنتدي كاملاً يجب عليك التسجيل في المنتدي اذا كنت تريد التسجيل بالمنتدي اضغط علي تسجيل اما اذا كنت تريد التصفح فقط فلديك جميع اقسام المنتدي يمكنك التصفح بها والاستفادة منها ونتمنئ لك حسن الاستفادة
مع تحيات
ادارة احنا الطلبة التعليمية

احنا الطلبة

منتدى طلابى للتلاميذ والطلاب جميع المراحل التعليمية مذاكرات وشرح ومراجعات المناهج التعليمية وجداول ونتائج وتنسيق الامتحانات دروس - بنك المراجعات والاسئلة - مناهج مصرية - بوابة التعليم المصري - ملخص الدروس - موضوعات تعبير - ابحاث علمية - توقيعات الامتحانات
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر
 

 تدريبات على درس الكنز قبل أن يضيع كامل 2013

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحب الحقيقى
طالب فعال
طالب فعال


عدد المشاركات : 300

تاريخ التسجيل : 03/03/2013

تدريبات على درس الكنز قبل أن يضيع كامل 2013 Empty
مُساهمةموضوع: تدريبات على درس الكنز قبل أن يضيع كامل 2013   تدريبات على درس الكنز قبل أن يضيع كامل 2013 Icon_minitimeالسبت 9 مارس - 14:22:26

س 1 " إن للوقت مفاهيم متعددة
ومتباينة , تداولتها الأجيال المتعاقبة عبر السنين والعصور واختلفت في
تفسيرها بحسب أهداف كل جيل ومشاربه ولكن اتفق الجميع على أهميته وعلى أنه
كنز الذي إذا قدره الإنسان , وعرف كيف يستخدمه , استطاع أن يملك كل شيء "
أ- ما مفرد " مفاهيم " ومعنى " تداولتها ومشاربه " ومضاد " متباينة " في جمل من إنشائك ؟
ب- ما الاتفاق الذى التقى عليه الجميع بخصوص الوقت ؟
جـ- لخص التجربة العملية التى قام بها الأستاذ لبيان أهمية الوقت ؟
د- ما أهمية الوقت ؟ استدل على ذلك بعض الأقوال ؟

=========================================
س2 " أجابه الأستاذ: "صدقت ... ولكن ليس ذلك هو السبب الرئيس .... فهذا
المثال يعلمنا أنه لو لم نضع الصخور الكبيرة أولا، ما كان بإمكاننا وضعها
أبدا.... ثم قال: "قد يتساءل البعض: وما الصخور الكبيرة؟ "
أ- ما مرادف " بإمكاننا " ومضاد " أجابه " ومفرد " الصخور " وجمع " الأستاذ"
ب- ما المثال الذى يتحدث عنه الأستاذ ؟
جـ - ما السبب الذى ذكره الطالب ؟
د- ما الصخور الكبيرة كما فهمت من الدرس ؟



==========================================
س3 " قام أستاذ جامعي , في قسم إدارة الأعمال بإلقاء محاضرة عن أهمية تنظيم
الوقت وإدارته حيث عرض مثالاً حياً أمام الطلبة لتصل الفكرة لهم ... كان
المثال عبارة عن اختبار قصير ."
أ- هات من العبارة بمعنى قدم ومضاد طويل ؟
ب- ما المثال الذي قدمه الأستاذ؟
جـ - ما هدف الأستاذ من هذا المثال ؟
" أجاب أحد الطلبة بحماس: "إنه مهما كان جدوا المرء مليئا بالأعمال، فإنه
يستطيع عمل المزيد والمزيد بالجد والاجتهاد". " أ- ما مرادف " المرء "
ومضاد " بحماس " وجمع " جدول " فى جمل من تعبيرك ؟
ب- فى أى موقف قيلت هذه الجملة ؟
جـ - تحدث الدرس عن الصخور الكبيرة ، فماذا يعنى بها ؟
د- هات مثالاً آخر غير ما ورد فى الدرس يبين قيمة الوقت ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تدريبات على درس الكنز قبل أن يضيع كامل 2013
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احنا الطلبة :: دليل المرحلة الاعدادية :: الصف الثاني الاعدادي :: الترم الثاني-
انتقل الى: